الحقيقة

الحقيقة فى وجهه نظري هى خلاصة الخلطة الكونية او محور هذه الحقيقة هو الإنسان الذى تميز بالعقل ،هذا العقل الذى جعل الإنسان مندفعا دائما الى الإمام هو يحمل بعضا من هذه الخلطة وهو يقضى عمره كله تتنازعه العواطف والرغائب والخوف والأمل والقناعة والطمع والسعه والضيق والحب والكراهية والصعوبة والسهولة والنشاط والكسل هذا التنازع بين المنطقتين المختلفتين سلب الإنسان القدرة على التركيز فهو فى أحيان مع منطقه وفى أحيان أخرى مع منطقه والكون لا يهتم ان كنا مع هذا الاتجاه او ذاك لطول بقائه الذي لا نعلم متى ينتهي , أما الإنسان فيعلم تمام العلم ان اجله قصير يذهب ليحل محله إنسان أخر وينقضي اجل جيل ليحل محله جيل أخر مدركا هذه الحقيقة ويدرك أيضا أن حضارته سوف تنتهي ليحل محلها حضارات أخرى.

أنا اعلم أن الكلمة هى الكلمة ،والشمس هى الشمس والقمر هو القمر، والجبل هو الجبل فى كل زمان وفي كل مكان. وكذلك الإنسان هو الإنسان، ابيض اسود اصفر .ولكن الدماء حمراء والأحلام واحده وهى الخروج من قوقعه الخوف إلى مساحات واسعة يسير فيها الإنسان أمنا


تتساقط الثلوج فنتغلب على بردها بالمدفأة ، وتصاب النفس البشرية بالبرد فتستدفئ بالكلمات . وكما أن لكل الكائنات لغتها فإن للبشرية أيضا لغة تحملها إلي حيث .تريد .وتهبط بها إلى أسفل إن أرادت ذلك.
.وأنا لم أجد مدخلا إلى النفس إلا بالكلمة، انقل بها عالمي واخرج بها انطباعي لا لشيء إلا لكي أرسم لوحه جديدة أمزج .فيها عالمي الذى خرجت منه إلى عالم أخر


إننى استقي من الجغرافيا روح البيئة، ومن التاريخ البعد الزمني بحثا وراء السر أغوص وراءه فى برك الطين حيث الأجساد المتناثرة فى جزر راكدة لا تحركها إلا الكلمات أو .الآمل.،الآمل في عالم لا يخفي وجهه الحقيقي وراء أقنعه الزيف من اجل متعه لا عمر لها ذلك العالم الذي يجب أن يتسع لكل مخلوقاته.
.إنني أيها السادة أسبح بين السطور بحثا عن الحب بحثا عن السلام بحثا عن حياة فاضلة


1111


رباعيات

 ضوضاء
ضوضاء الزمن الجديد
تجعلني انحرف إلى الصمت
إلى التعبير
إلى النبش فى مقابر الضمير

فلا أجد سوى ضمائر المطايا
سوي انكسار الدموع
على حواجز الشفق
 جموح
أجمح بين العقل
وبصري
فأرى كوني ممتدا
في كبد الأحلام
تجمح عاطفتي
في وادي ارمض
وتعود عودا يابس
ويشب حنين جارف
تنطلق الزفرة مخنوقة
تحملني فوق جناح الأوهام
 وحدة
أشعر بالعزلة
لأني أفتقد حبيبتي
وأظل وحدي منفردا
كبعير بارك
في ارض قفر
يغمرني الليل
بموجٍ حالك
جذوري فى الأرض
عروقا مرجانية
شاخت من كثرة ما فيها من ملح
فأخالني فى دنيا الأرقام صفر
 
حب

أحبك ثائرة
احبك هرم مثلث الشكل
احبك دائرة
احبك كلمات مرصوصة
احبك شاعرة
احبك غيطان
ومشاتل
وسيوف مشهرة
احبك باسمة الثغر
وناعمة
احبك غيطان حنطة
ونوارج دائرة

 


¦¦¦¦¦¦